الجمعة , 5 يونيو 2020

أفضل الأطعمة التي تضمن تقوية جهازك المناعي وتنشيطه

أفضل الأطعمة التي تضمن تقوية جهازك المناعي وتنشيطه

عادةً ما يستمد الكائن الحي ما يحتاج إليه من عناصر غذائية ضرورية للحياة الصحية من خلال الطعام، ولا شك في أنَّ هذه الأطعمة تساهم وبشكل كبير في رفع قوة الجهاز المناعي للإنسان، خاصةً في حالات انتشار الأوبئة، فخير سلاح ضد الأوبئة هو الجهاز المناعي، لذا من الضروري أن نهتم بتقوية سلاحنا الفعال وهو الجهاز المناعي.

ومع انتشار العديد من الفيروسات والأوبئة في الآونة الأخيرة، ومنها فيروس كورونا، نرشح لك بعض من الأطعمة التي تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية والتي بدورها تقوي الجهاز المناعي للإنسان.

أطعمة تقوي الجهاز المناعي

الحمضيات

تحتوي الحمضيات على فيتامينات C، الذي يساعد على إنتاج خلايا الدم البيضاء، وهذه الخلايا تعزز الجهاز المناعي للإنسان، كما أنها تكافح العدوى، ولأن الجسم البشري لا ينتج فيتامين C ولا يخزنه، فينصح بالحصول عليه من خلال الطعام بشكل يومي لينعم الإنسان بحياة صحية، ومن أمثلة الحمضيات التي تحتوي على فيتامين C فاكهة الجريب فروت والليمون والبرتقال.

الفلفل الأحمر

الفلفل الأحمر
الفلفل الأحمر

يحتوي الفلفل الأحمر على كمية مضاعفة من فيتامين C مقارنة بتلك الموجودة في الحمضيات، كما أنه مصدر غني بالبيتا كاروتين، الذي يساعد وبشكل كبير على تعزيز الجهاز المناعي للجسم، كما أنَّ البيتا كاروتين يساهم وبقدر كبير في الحفاظ على صحة عينيك وبشرتك. وفيتامين C أيضًا لا يقتصر دوره على تعزيز الجهاز المناعي، بل إنه يساعد في الحفاظ على صحة الجلد.

البروكلي

البروكلي
البروكلي

البروكلي أو القنبيط الأخضر، وهو أشهر الأغذية الغنية بالفيتامينات والمعادن، فيحتوي على فيتامينات مهمة للغاية منها: فيتامين A وفيتامين C وفيتامين E، بالإضافة لعدد من مضادات الأكسدة والألياف الأخرى. ويُفضل تناولها غير مطهية أو غير مكتملة الطهي للحصول على فوائدها الكاملة.

الثوم

الثوم
الثوم

الثوم من أشهر الخضروات الموجودة في كل مطبخ في العالم تقريبًا، وهو من الأطعمة المكافحة للعدوى، ويساعد في خفض ضغط الدم، ويبطئ تصلب الشرايين، ويساعد الثوم في تعزيز الجهاز المناعي من خلال المركبات المحتوية على الكبريت مثل مركب الأليسين.

الزنجبيل

الزنجبيل
الزنجبيل

شاهد أيضاً

حملة تحسيسية للوقاية من فيروس كورونا سيدي عامر

حملة تحسيسية للوقاية من فيروس كرونا سيدي عامر            

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *