الأربعاء , أكتوبر 18 2017
الرئيسية / أقلام من سيدي عامر / التاريخ والهوية الوطنية حمزة عيجولي

التاريخ والهوية الوطنية حمزة عيجولي

التاريخ والهوية الوطنية:
سعدت بصدور مقالي حول التاريخ الوطني ودوره في الانتماء الحضاري للأمة بالعدد الثالث لمجلة التبيان (ذو القعدة 1438ه – أوت 2017) التي تصدر عن جمعية العلماء المسلمين الجزائريين ويرأس تحريرها أستاذي البروفيسور مولود عويمر ويكتب افتتاحيتها الشيخ عبد الرزاق قسوم رئيس جمعية العلماء المسلمين.
وقد خصص ملف هذا العدد لموضوع “مسألة الهوية بين تحولات الواقع وتحديات المستقبل” حيث شرفني أن أكتب فيه إلى جانب نخبة من أساتذتي الكرام أمثال الشيخ عبد القادر فضيل الخبير في شؤون التربية والتعليم والبروفيسور المختص في الدراسات الاستشرافية سليم قلالة والفيلسوف الدكتور عبد الرزاق بلعقروز.
كما تضمن هذا العدد ملامح من سيرة ومسيرة الشيخ المفتي أحمد حماني رحمه الله تعالى وتأبين للفقيد الراحل الأستاذ الزبير طوالبي عضو الجمعية ومدير نادي الترقي رحمه الله.
متمنين النجاح والتوفيق لهيئة تحرير المجلة في رسالتها الحضارية استمرارا لنهج الشهاب والبصائر والمنتقد….فالتبيان، ووفاءا لمنهج رجالات جمعية العلماء المسلمين أمثال الشيخ ابن باديس والإبراهيمي والشهيد العربي التبسي والشيخ أبو اليقظان والشيخ بيوض… وغيرهم ممن وهبوا أنفسهم وعلمهم ووقتهم ووجدانهم للحفاظ على هوية الشعب الجزائري وخصوصياته الحضارية.
تباع المجلة بداية من الأسبوع القادم بإذن الله على مستوى الأكشاك وشعب الجمعية.
الدكتور حمزة عيجولي 

 

شاهد أيضاً

العثمانية رواية للكاتب المتألق الطيب صياد

#إبن_سيدي_عامر الكتاب السادس والعشرون من #إصدارات_الجزائر_تقرأ ~ العثمانية، رواية للكاتب المتألق الطيب صياد 😀 💙 “العثمانية” رواية ترصد حياة مخطوطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *