الأربعاء , سبتمبر 19 2018
الرئيسية / قسم الصور / نبذة عن المجاهد بوهادف أحمد المحكر

نبذة عن المجاهد بوهادف أحمد المحكر

#الـمـجاهــد_بوهادف_أحمد_بن_مسعود المدعو #لـمـحـكــر ولد بـ سيدي عامر 1932 ترعرع يتيم الأب ، و تكفلت به المرأة الحديدية التي تحمل اللقب عبد الرحيم ، و المعروفة بإسم العَمَّة الڨليطية ، أين سافر إلىٰ العاصمة لكسب قوته ، حين إلتقىٰ بالمناضلين رأىٰ جرائم المستعمر فتشبعت روحه بالوطنية و حب الجهاد .
و كان ممن حَضَرَ الإجتماع التاريخي لمجموعة الــ 22 كحارس فهو كذلك صديق لــ #إلياس_دريش صاحب المنزل ، ليعود إلىٰ سيدي عامر لربط إتصالاته مع المجاهدين بالمنطقة و قام بعمليةٍ نوعيةٍ حين قتل القائد يوم السوق الاسبوعي أمام الملأ ، جاهد تحت القيادة المباشرة للمجاهد #عبدالقادر_لطرش الذي كان تحت قيادة الشهيد #العقيد_سي_الحواس ، كما إلتقىٰ بالبطل هواري بومدين …. ، تعرض للإعتقال و نجح في الفرار من تونس و بعد الإستقلال عمل في وزارة الدفاع لغاية 1964 م .
رحل عنا البطل الرمز في شهر الإستقلال و تحديداً يوم 22 / 07 / 2009 تاركاً ورائه تاريخاً ناصعاً من الجهاد و خدمة الوطن و كان من الرِّجال الذين صدقوا ما عاهدوا الله . و تشرفت المدينة بحمل إسمه لمؤسسة تكوينية ، كما نتمنىٰ أن تحمل مؤسسات و مرافق أخرىٰ بأسماء شهداء و مجاهدي إقليم الدائرة .

من جدار الأستاذ ( طالب علي )

تعليقات فايسبوك

شاهد أيضاً

والي المسيلة في زيارة إلى بلدية سيدي عامر

1 – قام السيد #حاج_مقداد والي ولاية المسيلة صبيحة اليوم 04 سبتمبر 2018 بزيارة ميدانية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.